السبت 2 ديسمبر 2023 | 11:57 ص

برلمانية تدعو إلى تشديد عقوبات الاتجار بالعملات الأجنبية في السوق السوداء

النائبة أمل سلامة النائبة أمل سلامة
شارك الان

دعت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى تشديد العقوبات المفروضة على الاتجار في العملات الأجنبية في السوق السوداء، حيث طالبت بفرض عقوبة السجن المؤبد مع مصادرة جميع الأموال على الأفراد الذين يتورطون في هذا النشاط. وأكدت سلامة أن هذه الخطوة تهدف إلى ردع المتورطين وتحفيز الالتزام بالقنوات الشرعية وتجنب التأثير السلبي على الاقتصاد المصري والمواطنين.

وأشارت إلى أن العقوبات الحالية المنصوص عليها في قانون البنك المركزي لم تعد كافية لاحتواء نشاط "المافيا" التجارية والتلاعب في العملة الأجنبية في السوق السوداء ،ورأت أنه يجب تعزيز هذه العقوبات لمكافحة التجارة غير الشرعية والحفاظ على استقرار الاقتصاد.

وفي طلب احاطة قدمته إلى رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ووزير المالية والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، أعربت سلامة عن قلقها إزاء التسارع الكبير في أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في السوق السوداء. وأكدت أن هذا التصاعد في الأسعار أثر سلباً على الاقتصاد المحلي وزاد من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية على المواطنين.

وفي ختام طلبها، شددت النائبة أمل سلامة على ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لمكافحة التلاعب في أسعار العملات الأجنبية، مؤكدة أنها تسعى إلى استعادة الاستقرار لسوق الصرف والحد من تأثير السوق السوداء على الاقتصاد المصري.